برنامج عرب أيدول الموسم الثالث Arab Idol 3 - قناة MBC

إنطلق الموسم الثالث لعام 2014 من برنامج عرب أيدول مساء الجمعة الموافق 5/9/2014 بعد فترة إختبارات عديدة فى كل البلدان العربية منذ شهر مارس الماضى لإكتشاف المواهب التى ترتقى للوقوف امام لجنة بها وائل كافوورى ونانسى عجرام وحسين الشافعى والسعودية أحلام.


تتركز فكرة البرنامج الرئيسية فى إكتشاف محبوب العرب الشاب الطربى من بين الااف المتقدمين العرب سواء من داخل المنطقة او يعيش فى بلدانِ أجنبية ليقدم ما يريده من غناء او عزف أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 أفراد بأربع موافقات او رفض كمثل برنامج ذا فويس ولكن الحكام يشاهدوا ويتعرفوا على المتسابق قبل ان يبدء فيما يحدث العكس فى The Voice.

نظراً للعدد الهائل من المتسابقين فسوف يستمر البرنامج فترة أطول من المواسم السابقة وربما يصل الى 4 أشهر من العرض وتنقسم الحلقة على يومين الجمعة والسبت ولهذا كان بالغ الأثر على كفورى والشفعى إذ ينويان قول "لا" كثيراً وتنقية المواهب تنقيه شديدة ودقيقة جداً فى محاوله لإستخراج "عسّاف" أخر جديد.

يذاع Arab Idol على قنوات MBC و ام بى سي مصر فى التاسعة بتوقيت الرياض GMT+3 ويُعاد إذاعته الثلاثاء والأربعاء فى العاشرة بتوقيت القاهرة.